الرئيس عباس: سنذهب إلى مجلس الأمن لإبطال إعلان ترامب
دعوة للمشاركة في مليونية "جمعة الغـضب" نصرة للقدس
الجزائر تقترح ثلاث خطوات لمواجهة قرار ترامب
المجلس الإسلامي السويسري: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل إشعال للنار في الشرق الأوسط
البيان الختامي لقمة القدس.. خارطة طريق من 23 بندا للتصدي لقرار ترامب
وفد من هيئة العمل الوطني والأهلي المقدسية يلتقي السفير الروسي
وزير الخارجية الإيطالي: التفاوض ونبذ العنف السبيل الوحيد لتقرير وضع القدس
مادورو: قرار ترامب بشأن القدس يهدد الشرق الأوسط
 
 

 

 
 
الرئيس عباس: سنذهب إلى مجلس الأمن لإبطال إعلان ترامب  :|:   دعوة للمشاركة في مليونية "جمعة الغـضب" نصرة للقدس  :|:   الجزائر تقترح ثلاث خطوات لمواجهة قرار ترامب  :|:   المجلس الإسلامي السويسري: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل إشعال للنار في الشرق الأوسط  :|:   البيان الختامي لقمة القدس.. خارطة طريق من 23 بندا للتصدي لقرار ترامب  :|:   وفد من هيئة العمل الوطني والأهلي المقدسية يلتقي السفير الروسي  :|:   وزير الخارجية الإيطالي: التفاوض ونبذ العنف السبيل الوحيد لتقرير وضع القدس  :|:   مادورو: قرار ترامب بشأن القدس يهدد الشرق الأوسط  :|:   العاهل السعودي: القرار الأميركي انحياز ضد حقوق الشعب الفلسطيني  :|:   رسالة المطران عطا الله حنا الى القمة الاسلامية في اسطنبول  :|:   مصر: المساس بالقدس تهديد صريح لحل الدولتين  :|:   أردوغان: عاصمة فلسطين هي القدس من الآن فصاعدا  :|:   الحريري: قرار ترامب يدمر كلّ الاتفاقيات الحاصلة  :|:   أبو عرار: قرار "ترامب" ضوء أخضر للاستيطان ونحن أصحاب الأرض  :|:   الشعبية: الاعتراف الأمريكي خطوة نحو المطالبة بيهودية الدولة  :|:  
    من نحن الرئيسية
         
 

" الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس"

 

الرؤية، المشروع ، الأهداف، الأدوات

الرؤية:

"تشكيل جسم إعلامي عالمي، يجعل من القدس موضع اهتمامه الأول، بحيث يتجسد هذا الاهتمام في أعمال حصيلتها: (وعي، فهم، إنجاز) أكبر من أجل القدس، وصولا لإنهاء الوضع اللا إنساني الشاذ الذي ترزح القدس تحته".

 

خلفيات التأسيس:

تنفيذا لمقررات المؤتمر الدولي الأول لنصرة القدس والذي نظمه مركز قدس نت للدراسات والإعلام والنشر الإلكتروني الذي انعقد العام الماضي6-7 حزيران 2007م، في القدس-بيروت- غزة.

وتعزيزا للقيم الثقافية الإنسانية التي تقضي بالحفاظ على التراث الإنساني المتمثل في المدينة المقدسة، مدينة القدس، بصفتها مهدا ورمزا للديانات السماوية، التي عاشت جنبا إلى جنب على مر الدهور في تسامح وسلام..

 

 

من أجل القدس انطلقنا:

"الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس" هي تجمع عالمي يدرك أهمية القدس الدينية للسلم الأممي العالمي، لذا فقد تداعت مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة من العالم عموماً والعالمين العربي والإسلامي خصوصاً، لتشكيل هذه الهيئة من أجل تحقيق أهدافها.

وقد اتخذت الهيئة فلسطين مقرا رئيسا لها، مع إمكانية فتح فروع لها في أي مكان مناسب في بقاع الأرض.

 

 

الأهداف :

1.    استعادة القدس لمكانها ومكانتها في عقل وقلب ووعي من تخصهم القدس، وخصوصا في قلب وعقل ووعي الأمتين العربية والإسلامية.

2.    استعادة القدس لمكانتها بصفتها "قضية إنسان" تخص كل فرد من أفراد المجتمع الإنساني، لأن غياب الوجه الحضاري لمدينة القدس يعني سيادة شريعة الغاب في المجتمع الإنساني بكامله.

3.    تجنيد الرأي العام العالمي من أجل رؤية حقيقية وواقعية للاحتلال الإسرائيلي للمدينة المقدسة تحديدا وللأراضي العربية بشكل عام، وعرض الاحتلال بصفته ظاهرة لا إنسانية، تتنافى مع قيم الحق والعدل والسلام التي جاءت بها كافة الأديان.

4.    تجنيد الطاقات العلمية والعملية من أجل خدمة قضية القدس، من خلال حشد الطاقات (طاقات الشباب على وجه الخصوص) لمعرفة أكبر بقضية القدس.

5.       توحيد الخطاب الإعلامي ومصطلحاته لصناعة رسالة إعلامية أقوى لنصرة قضية القدس.

 

الوسائل والأدوات:

1.   تشكيل جسم إعلامي عربي إسلامي عالمي من أجل الدفاع عن القدس

وجعلها أولوية.

2. إنشاء فضائية تبث بعدة لغات تكون مخصصة للدفاع عن قضية القدس بصفتها رمزاً وقيمة من رموز وقيم الحرية والعدالة والسلام، ولإدانة الاحتلال والظلم والعدوان.

3. إنشاء موقع إلكتروني يخصص لقضية القدس، يعرض من خلاله مواد مكتوبة، ومرئية، ومسموعة حول القدس..إلخ.

4. إنشاء شركة عالمية تتخصص في الإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع للدفاع عن هذه القضية العادلة وخصوصا الأفلام التوثيقية التي تترجم لعدة لغات.

5.   الإعلان عن مسابقات توجه لشركات التقنية لإنتاج ألعاب إلكترونية ممتعة ومفيدة يمكن من خلالها إيصال الحقائق التاريخية والواقعية حول مدينة القدس.

6.   عقد مؤتمرات دولية في أماكن متعددة في أرجاء العالم لحشد الدعم المعنوي

 للقدس والتعريف بقضيتها.

7.   عمل مسابقات دولية للدراسات والأبحاث للتعريف بالحقائق التاريخية والواقعية

لقضية القدس.

 

خطة العمل:

تبدأ خطة العمل بإيجاد تجمع إعلامي عالمي يكون أفراده ممن يمتلكون قناعات تدفعهم لتخصيص جزء من أوقاتهم وجهدهم للدفاع عن قضية القدس.

 

 

الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس