الاحتلال يحرر مخالفات لأصحاب المنازل والمتاجر في القدس
فتح: إسرائيل آخر من يمكن أن يتحدث عن احترام الديانات
إحياء الإسراء والمعراج في رحاب "الأقصى" الخميس المقبل
باحثون يوصون بتوحيد الخطاب الإعلامي بعيداً عن التوجهات الحزبية نصرة للقدس
عبيدات: مخطط إسرائيل يتجاوز تقسيم الأقصى إلى هدم المسجد القبلي
الحكومة الاردنية تدين الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد "الأقصى"
دعوة لتكثيف الجهود لاستعادة المخطوطات الفلسطينية "المسلوبة"
عون يستقبل وفدًا من مؤسسة القدس الدولية
 
 

 

 
 
الاحتلال يحرر مخالفات لأصحاب المنازل والمتاجر في القدس  :|:   فتح: إسرائيل آخر من يمكن أن يتحدث عن احترام الديانات  :|:   إحياء الإسراء والمعراج في رحاب "الأقصى" الخميس المقبل  :|:   باحثون يوصون بتوحيد الخطاب الإعلامي بعيداً عن التوجهات الحزبية نصرة للقدس  :|:   عبيدات: مخطط إسرائيل يتجاوز تقسيم الأقصى إلى هدم المسجد القبلي  :|:   الحكومة الاردنية تدين الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد "الأقصى"  :|:   دعوة لتكثيف الجهود لاستعادة المخطوطات الفلسطينية "المسلوبة"  :|:   عون يستقبل وفدًا من مؤسسة القدس الدولية  :|:   الهباش يبحث مع وزير الأوقاف المغربي سبل دعم مدينة القدس  :|:   القدس: الاحتلال يخلي منزلا في سلوان لصالح "جمعيات استيطانية"  :|:   مستوطنون يستأنفون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى  :|:   القدس: الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من "العيسوية" بينهم طفلان  :|:   القدس: مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون إطارات مركبات  :|:   ادعيس: أكثر من 118 اعتداء وانتهاكا للأقصى والإبراهيمي خلال الشهر الماضي  :|:   الحكومة تطالب بتحرك أممي لمنع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى  :|:  
أخبار محلية الرئيسية
 
إضافة تعليق
 
2018-02-14  
الاحتلال يعتقل شقيقين بالعيسوية ومواجهات في شعفاط

الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شقيقين من قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وذكر شهود أن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل عائلة داري وأعتدوا بالضرب على نجلها قصي (17عامًا)، ووالدته قبل اعتقاله.

وأشاروا إلى أنه خلال اقتياد قصي إلى سيارة شرطة الاحتلال، تدخل شقيقه عدي (20عامًا) للدفاع عنه فاعتقلوه.

واقتحمت قوات الاحتلال منزلًا في القرية خلال المواجهات، بحجة البحث عن شبان، فيما استخدم عناصر ما يسمى بـ"حرس الحدود" كاميرات متطورة لتصوير الشبان أثناء المواجهات.

كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان عند الحاجز العسكري في مخيم شعفاط شمال شرق القدس.

وأطلق جنود الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع نحو الشبان والبيوت والمحلات التجارية، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

كما حاصرت مساء اليوم بلدة حزما شمال شرق القدس، بعد أن أغلقت مدخلها الفرعي في منطقة طبلاس.

وذكرت مصادر أن "جرافات إسرائيلية أغلقت المدخل الفرعي في منطقة طبلاس بالأتربة، لإحكام الاغلاق على سكان البلدة".

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بعد عصر اليوم الشارع الرئيسي في البلدة، بحجة البحث عن شبان رشقوا الحجارة، فيما وزع موظفو بلدية الاحتلال 5 اخطارات هدم للمشاتل الزراعية والمحلات التجارية في المنطقة.

وكانت أغلقت قوات الاحتلال قبل نحو 10 أيام جميع مداخل بلدة حزما، دون دوار الشهيد عريبي الذي يتمركز عنده جنود الاحتلال طوال ساعات النهار والليل.

وتسبب إغلاق مداخل القرية بمعاناة كبيرة لسكانها وخاصة الطلاب والعاملين والموظفين، الذين يضطرون السير على الأقدام من أجل ركوب حافلات تقلهم لمدارسهم وأعمالهم.

من جهة أخرى، مددت محكمة الاحتلال اليوم الاثنين، توقيف الناشط نهاد زغير حتى السابع من شهر آذار/مارس المقبل.

 

تأجيل محاكمة الأسيرة عهد التميمي للشهر المقبل

الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس

أجلت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي، ، محاكمة الأسيرة الطفلة عهد التميمي (17 عاما)، حتى يوم 11 آذار القادم.

وصدر الحكم خلال جلسة مغلقة منعت الصحافة من تغطيتها.

وحضر دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوربية، بما فيها ألمانيا وهولندا، جلسة الاستماع كمراقبين قبل أن يطردوا مع الصحافيين.

وقال باسم التميمي إن محكمة "عوفر" العسكرية مددت اعتقال ابنته عهد لـ11 آذار القادم، وحددت جلسة لوالدتها ناريمان، ونور ابنة عم عهد، في السادس من الشهر ذاته.

وبين أن المحكمة قدمت لائحة اتهام بحقهن، تمثلت في التحريض على شبكات التواصل الاجتماعي، والاعتداء على جنود الاحتلال.

وأضاف "هذه المحاكم عنصرية وتخالف القوانين الدولية وحقوق الطفل بمحاكمتها لعهد وباقي الأطفال في سجون الاحتلال، وهو ايضا ما اقره المحامي في الجلسة المغلقة التي عقدت اليوم".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عهد، فجر 19 كانون الاول/ ديسمبر، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان (40 عاما) أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

 
إضافة تعليق
 
 
الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس